الخميس، 17 مايو 2018

فتح عملية توظيف كبرى في المتوسط والثانوي شهر جوان

كشف، نجادي مسقم، المفتش العام بوزارة التربية الوطنية، أنه سيتم منتصف جوان فتح الأرضية الرقمية قصد توظيف أستاذة في الطورين المتوسط والثانوي، وهذا بعد يومين فقط من إجراء الاختبار الكتابي الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي.

قال، أمس، المفتش العام، نجادي مسقم، إن التوظيف خلال الموسم الدراسي الحالي سيشمل بالإضافة إلى توظيف الإداريين وأساتذة في المدرسة الإبتدائية، أساتذة في الطورين المتوسط والثانوي، وهذا حسب المناصب الشاغرة الموجودة في المؤسسات التربوية.

Processus-d-emploi-majeur-dans-le-moyen-et-secondaire
وتشير المعلومات،  أنه سيتم فتح مناصب ستعوض بالموظفين المنتمين إلى رتب التعليم الناجحين في الامتحانات المهنية، قصد الترقية إلى رتب التأطير والتفتيش المنظمة بعنوان 2017، بما فيهم الأساتذة الرئيسيون والمكونون الذين تم انتدابهم إلى رتب الإدارة والتفتيش والمعنيين بالتكوين المتخصص قبل الترقية، طبقا للتنظيم المعمول به.

وأوضحت الوزارة في هذا الصدد، أن المناصب الخاصة بأساتذة التعليم الثانوي الحاملين لشهادة الليسانس في الإختصاص، الذين تم تعيينهم كمتعاقدين لا تعتبر مناصب شاغرة، فيما تُعد مناصب المعنيين بفترة التكوين المتخصص بعنوان 2017، قبل التعيين كمتربصين في مناصبهم إبتداءً من الدخول المدرسي 2018-2019 شاغرة، حيث يتعين الإحتفاظ بمناصبهم وعدم إستغلالها في هذا المجال.
هذا، وأكدت الوصاية أنه في الـ31 من شهر أكتوبر الماضي، تم الإنتهاء من المرحلة المحلية وفق ترتيبات المناشير المحددة والمنظمة للعملية، وكذا وفق الرخصة الإستثنائية رقم 88/32 التي تم منحها.

وأكدت وزارة التربية، أن تسلم الإستدعاءات سيكون على مستوى مديريات التربية، التي تم بها إجتياز المسابقة وحجز وضعية تسلم الإستدعاءات على الأرضية الرقمية وإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني من طرف مديريات التربية مقر إجتياز المسابقة، ويكون الإلتحاق بالمؤسسة وإمضاء محضر التنصيب من طرف الناجحين والإعلان عن قائمة كل المناصب الشاغرة حسب البلدية والدائرة والمنطقة الجغرافية.

وأكدت الوزارة على أن حضور المترشحين المعينيين من القائمة الإحتياطية الوطنية إلى مديريات التربية المستقبلة لإختيار المؤسسة، يتم حسب الإستحقاق وبعدها تسلم التعيينات.


وجوة تعبيريةوجوة تعبيرية